masonicoutreachservices.biz

masonicoutreachservices.biz

احبك بكل اللغات

Tuesday, 30-Jul-24 00:42:41 UTC

ت + ت - الحجم الطبيعي دبي محطة إثراء وإلهام مهمة في مسيرة حياة الأدباء والشعراء والكتاب والمثقفين، إذ أتاحت بيئتها الحافلة بالفعاليات والأنشطة والمهرجانات وجوائز الشعر والأدب، للمبدعين فرصة إغناء مواهبهم وتقديم أفضل النتاجات ورفد الوسط الثقافي بنتاجات أدبية بشكل دائم ومستمر، مرسخة مكانتها بذلك حاضرة دافعة للإنجاز والإبداع في مختلف الميادين، حيث باتت مع هذا التوجه أرضاً خصبة لاحتضان المبدعين مهما تنوعت إبداعاتهم، فهي تدعم المواهب وتوليها اهتماماً، من خلال إقامة المهرجانات والفعاليات والأنشطة التي تتيح الفرصة للالتقاء بمزيد من هؤلاء المبدعين حول العالم لتبادل الخبرات. وقد تحدث الشاعرة العراقية ساجدة الموسوي، والكاتبة اللبنانية هدى حرقوص، لـ«البيان»، عن تجربتهما في مجالي الشعر والقصة في دبي، وتأثير الزخم الثقافي الذي تعيشه الإمارة على نتاجاتهما الأدبية.. مؤكدتين أن المدينة قصيدة عابقة بألوان الجمال والثراء الإبداعي، قوافيها ذهبية ومعانيها تنبض بحكايات الإنسانية جمعاء.

جريدة الرياض | شاملو والنهاية المسدودة

‏يا انت ‎تركتني اصارع الايام ليلا ونهارا وانت تلهو بنزواتك اللامتناهية. تاتي مرة وتختفي الف مرة ولا يهمك امري. لقد تركت مكانك باردا فلا تلمني ان هجرتك…. ✍️ More you might like ‏‎#من يجعلك من أساسيات يومه يستحق أن تبني له في قلبك وطناً يليق به ❤️ ‏لا حاجة لنا بشخص يستكثر علينا نفسه، وكأننا لانملك من البشرية سوى رفقته. هكذا إحتفلت شام الذهبي بمناسبة مرور شهر على زواجها | فن | وكالة أنباء سرايا الإخبارية - حرية سقفها السماء. " ‏لا علاقة للأيام بالنضج.. نحن نكبر بمرور الأوغاد فى حياتنا ‏"لست ممن يفلت يده من المرة الأولى، فصبري يسع الأرض بمن عليها، لكني أفلتها، اكسرها إن صح التعبير عندما يتفتت قلبي من فرط المحاولة. " ‏ليس الحُب مُجرد عاطفة فحسب بل هو شعُورك بالمسؤولية عن​ روح أخرى تسكُن روحك ♥️ 68ih ‏"كلّ ما يؤلم النّفوس، ويشقّ عليها؛ فإنّه كفّارة للذّنوب" ‏- مجموع رسائل ابن رجب (1/67)

كيف تجعل ولدك باراً بك

قالت الدكتورة رنا الهلالي، مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس أن مصر شهدت فى السنوات الماضية، تقدما ملحوظا فى مجال دعم وتمكين الأشخاص ذوى الهمم، نتيجة للإرادة السياسية الداعمة والمساندة التى سعت إلى خلق مساحة ومناخ ملائم لتضافر جهود كل شرائح المجتمع لدعم أصحاب الهمم والقدرات الخاصة. احبك مكتوبة بكل اللغات. وأضافت مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس أنه يتم قبول الطلاب المعاقين بكليات ( الآداب – الحقوق – التجارة) مع استيفاء شرط التوزيع الجغرافي وذلك وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشان ويتم قبولهم بعد توقيع الكشف الطبي عليهم مركزيا بمعرفة اللجنة طبية العليا. بالنسبة للطلاب المعوقين والمكفوفين طبقا لقرارات المجلس الاعلى للجامعات يجوز نقل قيدهم او قبولهم عند استنفاذ مرات الرسوب استثناءً من شرط المجموع وفقا لحالات الاعاقة. وكشفت عن شروط قبول الطلاب المكفوفين بكلية الالسن يتم قبولهم بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات الذي يصدر كل عام وبشرط حصولهم على الثانوية العامة هذا العام وبمجموع 50% على الاقل + مجموع الثلاث لغات المطبق في الكلية في عام الالتحاق مع الإقامة فى نطاق الجامعة ويتم قبولهم بعد توقيع الكشف الطبي عليهم مركزيا بمعرفة اللجنة طبية العليا.

هكذا إحتفلت شام الذهبي بمناسبة مرور شهر على زواجها | فن | وكالة أنباء سرايا الإخبارية - حرية سقفها السماء

الجدير بالذكر أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقي العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقى الموسيقى العربية مثل الموشح ، القصيدة ، الدور ، الطقطوقة ، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوى الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي ، قدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004 وتوالى بعدها نشاطها الفني وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة. \

الموسيقى العربية تقدم حفل كلاسيكيات الطرب بقيادة فاروق البابلى بعد غد - اليوم السابع

الأحد 2 ربيع الآخر 1427هـ - 30 أبريل 2006م - العدد 13824 أحفاد الشيخ محمد بن صالح بن سلطان - رحمه الله - وذكرى المواقف التربوية والطريفة: لأحفاد الشيخ محمد بن صالح بن سلطان ذكريات جميلة معه جمعت بين المواقف التربوية والأبوية الحانية والطريفة سطر الأحفاد بمشاعرهم ذكرى تفوح بالحب لجدهم الجليل الشيخ محمد قالوا فيها: الحفيد فارس بن سلطان بن محمد بن صالح تمر الأيام... وتنقضي السنون، وذكراك يا والدنا لا تغيب، كيف يغيب عنا ذلك الوجه الطاهر المليء بالبشر ونور الإيمان...! ؟ ولكن قدر الله ماض... يكبر الصغير، ويشيخ الكبير، لتكتمل دورة الحياة. رحمة ربي عليك يا أبا سلطان.. فقد كنت الأب الحاني وكنت الأب العطوف.. يا والدنا... نحتاجك.... نحتاج إلى عطفك وحنانك. و نصحك وإرشادك.... احبك بكل اللغات. كلماتك الحكيمة ما زالت دليلنا.... نستقي منها السبيل القويم والطريق المستقيم في دروب الحياة ونصائحك الثمينة، ما زالت نبراساً لنا، ينير دياجير الظلام، ومصباحاً يضيء لنا عتمة الطرق في هذا الزمان الصعب. كيف أنساك يا والدنا الحنون وكلماتك ما تزال تراوح أذني: «فارس... ولدي أوصيك بالصلاة، الصلاة يا بني، والدين، حافظ عليه، وكل ما عداه يهون».

إننا أمام حيلة بلاغية وحجاجية معروفة، فلكي تبرز سوء الخصم تتجنب الاكتفاء بما يمكن أن يجلب الإعجاب أو حتى التعاطف لموقف ذلك الخصم. لنقرأ المطلع: (يشمون فمك لكي يعرفوا ما إذا كنت قلت لشخص ما: أحبك! يشمون قلبك! ياله من زمن عجيب ياعزيزي: ليعاقبوا الحب في الشوارع بالجلد علينا أن نخبئ حبنا في الخزائن. ) ليس من الصعب على الشاعر أن يتوقع أن القارئ لن يؤثر فيه بحث شبان الثورة عن الخمور أو أحمر الشفاه، لكن إضافة القلوب تعد مبالغة قدر لها أن تترك أثراً بلاغياً بما تتضمنه من سخرية، وهي سخرية تصل ذروتها في إشارة الشاعر إلى الحاجة إلى تخبئة الحب في الخزائن خشية الانكشاف. في بقية النص تتكرر لازمة التخبئة لأشياء أخرى غير الحب، وقد أورد مترجم النص إلى الإنجليزية الأسطر بالحرف المائل ربما لنقل رغبة الشاعر في إبراز هذه اللازمة عند نهاية كل مقطع. القصيدة ليست طويلة لكني مضطر لترك بقيتها للمقالة القادمة نظراً لضيق المساحة المتاحة.
ولقد كان وما زال رحمه الله معلمنا ومرشدنا ومثلنا الأعلى الذي نحتذي به... حيث إننا نتعلم منه في كل مرحلة من مراحل حياته... فنجده رمزاً للشاب المكافح الذي يشق طريقه ويبني مستقبله في مرحلة الشباب، وفي مرحلة النضوج، رجل بكل ما تحمل الكلمة من معنى، أما في مرحلة الكبر كان لنا رمز الجد الحنون القريب من أبنائه وأحفاده. جدي «أو أبوي» - كما كنا نناديه - رحمه الله يمثل لنا أسطورة إذا صح التعبير، ومما يميز «أبوي» أنه كان خفيف الظل، سريع البديهة، قريباً إلى قلب كل من سمع عنه فما بالك بمن عرفه عن قرب. كان رحمه الله دائم اللقاء بنا حيث نجده يحتسي فنجان القهوة العربية الأصيلة كل يوم قبالة صلاة المغرب ونحن مجتمعون حوله من أبناء وأحفاد وهو يحكي لنا مواقف قديمة حصلت معه، وكما أصالة قهوتنا العربية تجد قصصه تتمتع بذات الأصالة، وفيها الكثير من العبر. الغريب في الموضوع أن المستمع إلى «أبوي» يجد متعة في كل قصة يحكيها حتى وإن كانت مكررة فكل مرة يحكيها بأسلوب مثير وتجد أنك منشد إلى سماع بقية الأحداث حتى وإن كنت تعرف النهاية، كان له أسلوب قصصي مثير. ومما يبرز قرب جدي لأحفاده كونه يلقب كل واحد منا بلقب يرمز لموقف معين مر به أحد الأحفاد مع جدي أو صفة معينة في ذلك الحفيد، فأنا على سبيل المثال كان دائماً ما يطلق عليّ لقب «سارعي» حتى بات هذا اللقب يطغى على اسمي.