masonicoutreachservices.biz

masonicoutreachservices.biz

ربي هب لي من لدنك ذرية

Tuesday, 30-Jul-24 01:47:51 UTC

(. ليس لذلك علاقة مباشرة بالنصوص التى تقنن مخاطبة السماء.. ) الامانى بمقام روحانى افضل. مع حياة ناجزة Re: هب لي ربي من لدنك... صبرا و محبة ( Re: هشام آدم) Quote: اللهم هب لي من لدنك قدرة على ان اكون كما أردتني عبدا محبا طائعا خاشيا عن علم، و هب لي من لدنك خشوعا و ندما... و قلة صبر على الخطيئة آمين.. آمين عزاز مودتي التي تعلمين ياحبيبة الى القلب جدا Re: هب لي ربي من لدنك... صبرا و محبة ( Re: Elawad Eltayeb) Quote: وافنينني بعد مماتي اعدني للعدم... لأكون مالم أكن..! يا عزاز كدي خلينا فيها الزائلة دي ندعي فيها الله يسهلها بعد الممات داك علمـه عنده, أحمـد الشايقي العزيزة هالة، Quote: لأ أحتاج أن أكتب (أو أسرد)عرض حالى، فالله يعلم تمام مابى و ماذا أحتاج،،،، عارفة اليقين ده هو مربط الفرس! هو - سبحانه - عارف بس احنا الما عارفين أو بنكابر أيهما اقرب للصواب الرجعة، العودة، هي المهمة، و سرد الحال و تنميق الحكي من آثار انسانيتنا العرجا بنكتبو و نقولوا علشان نشوفوا و ندركو، ولكن الدعاء الحق هو حديث النفس في أحلك ليل... كوني بخير وتقبل الله منا و منك... ياااااااه ما احلى الرجوع الى الله: يا ربي هب لي من لدنك رحمة.... إلهنا ما اعدلك مليك كل من ملك دخلنا هذا البوست لنبتهل الى الله وكأن البوست مسيد(مسجد سودانيزاونلاين) حيث ان الابحار في عناوين المقالات يلهي النفس عن ذكر الله... ربى هب لى من لدنك وليا بصوت الشيخ محمد ابو سليمان المدمر 00201097199012 - YouTube. بارك الله فيك ايتها العزاز.

ربي هب لي من لدنك ذرية

Re: هب لي ربي من لدنك... صبرا و محبة ( Re: عزاز شامي) وهب لى من لدنك صبرا لاحتمال كوميديا الحياة ودمارها هب لى من لدنك رحمة لارحم بها من حولى هب لى من لدنك قناعاتى الاولى لاعرف من خلالها ابجدية الوصول هب لى من لدنك شعاع من الشمس ولقاء باخر من القمر هب لى من لدنك اجابات لرحلة استفهامى الكبرى التى لم تفرغ بعد ____________________________ العزاز دعينى اشاطرك رغبة الاختباء فى العلن كونى بخير Re: هب لي ربي من لدنك... صبرا و محبة ( Re: حمور زيادة) العزيزه عزاز.. هذا تبتل إلى صاحب الكون. الخالق العظيم.. صاحب العرش الذى لا اله إلا هو. الرحمن الرحيم الواحد القهار.. وسؤالك موجه له. وهو وحده الذى يعلم خبايا الاسرار. وما تحفظه العقول والقلوب.. وما تحتويه الانفس.. علام عليم.. بالاسرار.. وانت اسلمتيه امرك.. آل عمران الآية ٣٨Ali 'Imran:38 | 3:38 - Quran O. وتزلفتى له.. وسالتيه.. بضعف المستجيره الراغبه إلى حماه. وحفظه والى طاعته.. راضية. ومقتنعه.. بكل صفاء تلك البراءه وعمق ذلك الايمان.. ورجاء ذلك الطلب.. قطعا انت منصوره.. وفائزه.. باذنه تعالى وتعظم فى ملكوته ومداه باذن الله الواحد القهار.. الذى لا يرد سؤال من ساله.. ولا يخيب رجاء من لجأ إليه.. وابواب السماء.

ربي هب لي من لدنك رحمة

(قَالَ كَذَلِكَ اللَّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ) أي: هكذا أمْرُ الله عظيم، لا يعجزه شيء ولا يتعاظمه أمر. (قَالَ رَبِّ اجْعَلْ لِي آيَةً) أي: علامة أستدل بها على وجود الولد مني. • قال الآلوسي: (قَالَ رَبّ اجعل لِّي ءايَةً) أي علامة تدلني على العلوق وإنما سألها استعجالاً للسرور قاله الحسن، وقيل ليتلقى تلك النعمة بالشكر حين حصولها ولا يؤخر حتى تظهر ظهوراً معتاداً، ولعل هذا هو الأنسب بحال أمثاله عليه السلام، وقول السدي: إنه سأل الآية ليتحقق أن تلك البشارة منه تعالى لا من الشيطان ليس بشيء كما أشرنا إليه آنفاً. ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء. • وقال ابن عاشور: وعن السدي والربيع: آية تحقق كون الخطاب الوارد عليه وارداً من قبل الله تعالى، وهو ما في إنجيل لوقا، وعندي في هذا نظر، لأن الأنبياء لا يلتبس عليهم الخطاب الوارد عليهم من الله ويعلمونه بعلم ضروري. (قَالَ آيَتُكَ أَلَّا تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ إِلَّا رَمْزًا) أي: إشارة لا تستطيع النطق، مع أنك سوي صحيح، كما في قوله (ثَلاثَ لَيَالٍ سَوِيًّا).

ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء

أعد لي الرائحة، و اغمسني في الروح لعل و عسى أصل.... نهاية القوس المحني بين الوجود و العدم.. يا الهي... هب لي من لدنك انفا لا ينسى، و رائحة لا تفنى، و اجعلني كالطين، الين قبل أن أقسى...!!.... أمي... على كف محنتها احبُ ان القي رأسي المدمي، على قدميها ارمي همي، و انزع عني تعبي اكومه على اعتاب محبتها، حضن رحب... رحب... مع انها صغيرة الحجم، اصغر مني! ربي هب لي من لدنك رحمة. قد تكون رائحتها هي السبب.. فتلك الرائحة كون بأكمله، رائحة عتيقة تشبه رائحة كفي، و رائحة كفي تشبه رائحة كف أبي، و رائحة كف أبي تشبه رائحة كف أخي، و برائحة الكف أميز أحبتي، اشمها مرة واحدة و اسجلها في عمق الوعي، و استرجعها، كباقي الروائح من زوايا الشعور لتأتيني محملة بالوجوه و الذكريات و المشاعر تلبسني اياها شالا يدفئني في البرد.. وكم اخشى البرد!

• وقال الشنقيطي: أي تمنع الكلام فلا تطيقه ثلاث ليال بأيامهن في حال كونك سوياً، أي سوي الخلق، سليم الجوارح، ما بك خرس ولا بكم ولكنك ممنوع من الكلام على سبيل خرق العبادة، وأما ذكر الله فليس ممنوعاً منه بدليل قوله تعالى في آل عمران (َاذْكُر رَّبَّكَ كَثِيراً وَسَبِّحْ بِالْعَشِيِّ وَالإِبْكَارِ). • قال في التسهيل: قوله تعالى (واذكر رَّبَّكَ كَثِيراً) وإنما حبس لسانه عن الكلام تلك المدة ليخلص فيها لذكر الله شكراً على استجابة دعائه ولا يشغل لسانه بغير الشكر والذكر. ربي هب لي من لدنك ذرية. • قال الرازي: ثم اعلم أن تلك الواقعة كانت مشتملة على المعجز من وجوه: أحدها: أن قدرته على التكلم بالتسبيح والذكر، وعجزه عن التكلم بأمور الدنيا من أعظم المعجزات. وثانيها: أن حصول ذلك المعجز في تلك الأيام المقدورة مع سلامة البنية واعتدال المزاج من جملة المعجزات. وثالثها: أن إخباره بأنه متى حصلت هذه الحالة فقد حصل الولد، ثم إن الأمر خرج على وفق هذا الخبر يكون أيضاً من المعجزات. • قال السعدي: وفيه مناسبة عجيبة، وهي أنه كما يمنع نفوذ الأسباب مع وجودها، فإنه يوجدها بدون أسبابها ليدل ذلك أن الأسباب كلها مندرجة في قضائه وقدره.